~ نحن لا ندعوك إلى أن تصبح ,

هندوسيًا أو يهوديًا أو أن تصبح مسلمًا أو مسيحيًا،

نحن هنا لنساعدك لتصبح ~ متدينًا تقيًا ~

♪ ♫~

الأحد، 14 يونيو 2015

حكمة الكابلا--Kabbalah --קַבָּלָה

هناك الكثير من الأساطير والخرافات التي  تحيط  بمفهوم الكابالا الحقيقي, والشائع من هذه الأساطير هي أن الكابالا عبارة عن  اتجاه فكري باطني "أي الإيمان بأن المعرفة المباشرة للخالق والحقائق الروحية يمكن أن تتم عن طريق التأمل المُبهم , وليس عن الإدراك الحسّيّ العادي"
وكذلك ممايشاع ان الكابالا هي واحدة من أعقد الفلسفات الدينية تتعمق برموز غامضة وباطنية.. وهي معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً ممن يناهزون الأربعين وقد كرّسوا حياتهم في الدين اليهودي يسمح لهم بدراستها فقط، وانها تقوم على الشعوذات والسحر ..

 وذلك بسبب أن علم الكابالا الحقيقي كان مخفيا ً منذ الآف السنين وإلى يومنا هذا وإن القليل من الناس يعلمون ما هو جوهر وموضوع الكابالا . 
ففي الواقع لا يوجد أي علاقة بين كل هذه الأشياء مع الكابالا, ولكنها قد ترابطت بشكل خاطىء بمعنى نظرية علم الكابالا في خلال المئة عام الماضية.




فما هي الكابالا؟

الكابالا هي علم , نعم علم ... فعلم الكابالا هو الطريقة الوحيدة لإكتشاف العالم الروحي والحياة الروحية ومعرفة الخالق والذي هو السلطة والقوة العليا التي تدير حياتنا. تُعلمنا حكمة الكابالا عن سبب وجود الإنسان. لماذا ولِدَ, ولماذا يعيش, وما هو هدفه  في الحياة, من أين أتى, وإلى أين هو ذاهبٌ. 

فببساطة هناك قوة عليا واحدة فوق الجميع وهي الخالق الذي يحكم ويسيطر على كل ما في واقعنا . وكل القوات التي في العالم والمدركة  لدينا مثل الجاذبية والكهرباء كلها تنحدر منه بينما هناك قوات ذات نظام وترتيب أعلى والتي تعمل في واقعنا في حين تبقى متوارية عن أنظارنا.

يحتوي علم الكابالا على نظام ومعرفة بُنية هذه القوات المتوارية عنا  وعلى سلسلة القوانين التي من خلالها تؤثر على حياتنا. ويعلمنا أيضا ً كيف نُنمّي حاسة إدراكنا وفهمنا لهذه القوات وإكتشاف هدفها الوحيد بتوصيلنا إلى مرحلة إظهار وحي الخالق خلال حيانتا هنا في هذا العالم. فعلم الكابالا يُنمّي في الإنسان حِسٌّ لنقد وتحليل الأمور, يُنمّي فيه حدس واضح والقدرة على البحث الواعي بشأن نفسه والعالم المحيط به.  خارج نطاق نوعية هذه الصفات المذكورة  لا يستطيع الإنسان أن يبحث في معرفة هذا العالم والعالم الروحي الأعلى.









سميت الكابالا "بالحكمة الخفية" 

لان علم الكابالا يتعامل مع ما هو خفيّ عن حواسنا الخمسة أي عن إدراكنا الحسّيّ. فعلم  الكابالا يُجيب عن سبب وجود الإنسان وعن  "ما هو معنى الحياة؟" هذا هو السؤال الغامض، فإن الشخص الذي يبحث في كل مجال متوفر من حوله من العلوم المختلفة ولا يمكنه العثور على الإجابة  في ما يقوله العلم  والفنّ  والأدب  وعلم النفس ، فهذا الشخص ببساطة ليس راضيا ً ومقتنعا ً عن نتيجة بحثه, وفي عدم إيجاده جوابا ً مقنعا ً لسؤاله "ما معنى حياتي؟" في هذه المرحلة يكون الشخص على استعداد لتخطّي إلى  ما وراء عالمنا الماديّ في إدراكه للعالم الروحي.


تقول لنا كتب الكابالا أننا نعيش في واقع كامل. هناك  واقع كبير ومتكامل  ونحن موجودين فيه، إلا أننا لا نشعر به. فحواسنا مقصورة ومحصورة في إطارعالمنا هذا فقط ولهذا نحن لا نعرف ماذا سيحدث في اللحظة القادمة من حياتنا, أو متى ، لا نعرف  من أين أتينا ، ولا إلى أين نحن ذاهبون. 

 ولكي نتمكن من فعل وفهم هذه التساؤلات 

يجب أن تكون لديك الحاجة إلى معرفة ما يدور خارج الصندوق أي خارج إطار إدراكك المادّيّ  للأمور والعالم من حولك  . فمن دون الشعور والرغبة في معرفة ما يدور حولك ستبقى مكتفيا ً بنظام "الأنا " في إدارة حياتك . فإن من الرغبة في معرفة الوجود تراودنا أسئلة مثل : ما هو معنى حياتي ؟  لماذا أنا هنا في هذا العالم ؟  ما هو الهدف الذي وضعني الخالق من أجله هنا في هذا العالم؟

لما خلق الخالق العالم بنى الخليقة على القوانين التي تعمل على إعطاء ومنح الإنسان السعادة والإكتفاء التام بالعيش. وهناك قوة وُجِدت من أجل دفعنا وحثنا نحو الرغبة في الإحساس بالحاجة  إلى الخروج من الصندوق أي خارج إطار حواسنا . إذا كنا نعي ونفهم صيغة تكويننا وما هو جوهر الإنسان أي فهم " الأنا أو الإرادة للاخذ أو التحصيل للذات " - كما ذكرنا منذ قليل :" ما الفائدة التي أجنيها لنفسي " ؟ 
 عندها أستطيع أن أخرج من هذا الصندوق المغلق وأعرف الواقع الكامل والوجود في كل مراحله بصورة تامة , وأستطيع إيجاد معنى وهدف حياتي وإيجاد معنى الإكتفاء والسعادة الأبدية . بطبيعتنا نحن خُلقنا أنانيين ، ولكن لا بأس بهذا - فهذه هي حقيقة

" الأنا " في داخلنا , وفي الواقع هذه "الأنا " هي ما نحتاج إليها من أجل الوصل إلى هدفنا ، كل ما علينا هو أن نتعلم كيفية استخدامها ، وكيفية الاستفادة منها ، وكيفية تسخير قوتها لتخدمنا في تنمية الحاسة السادسة التي نحن بحاجة لها الإكتفاء التام في هذه الحياة .






🌟ولمن لديه الدافعية لتعلم الكابلا هنا مايساعدك 👇

   kabbalah course🔹

  🔹علم الكابالا -- المعهد التعليمي

    🔹نمط من موسيقى الكابلا

  🔹kabbalah TV

🔹 كتب الكابالا بالعربية تحميل مباشر










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.